الأمطار في مصر

تعرضت عدد من محافظات مصر اليوم لسقوط الأمطار بسبب الطقس السيء الذي تسببت في إغراق عدد من الشوارع والميادين العامة بكميات كبيرة من المياه.
ففي محافظة شمال سيناء، استمرت موجة البرد في مختلف مناطق المحافظة، وسقوط أمطار متوسطة إلا أنها لم تؤثر على الحركة التجارية والأسواق .

وأكد مصدر رسمي مسئول بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة استقرار الأحوال الجوية..مشيرا إلى أن الأمطار التي سقطت في منطقة وسط سيناء خفيفة، و لا توجد أي تجمعات للمياه، ولم تؤد إلى جريان سيول .
وأضاف أن التنسيق مستمر بين غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام مع غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن والمديريات المعنية لمتابعة تطورات الظروف الجوية أولا بأول، وأن الغرفة لم تتلق أية بلاغات أو إخطارات حتى الآن .

وكانت المحافظة قد تعرضت أمس لهطول أمطار غزيرة تسببت في إغراق الشوارع والميادين العامة بكميات من المياه .. الى جانب قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق .. واستمر سقوط الأمطار الخفيفة فى بعض مناطق المحافظة .
وفى محافظة مرسي مطروح، تعرضت مدن الساحل الشمالي الغربي، اليوم "الأحد" لموجة من الطقس غير المستقر ، حيث شهدت نشاطًا ملحوظًا للرياح وتكاثرت السحب المتوسطة والمنخفضة التي تسببت في تساقط الأمطار الرعدية.

وشهدت المدينة الساحلية سقوط الأمطار الغزيرة التي بدأت تتزايد منذ فجر اليوم، وزادت سرعة الرياح الشمالية الغربية، وظهر البرق في السماء، وارتفعت أمواج البحر المتوسط ما بين 2 متر إلى 2 ونص متر، وتم إغلاق بوغازي مطروح والسلوم لعدم مناسبة البحر لعملية الصيد .
وفى محافظة السويس، شهدت المحافظة اليوم سقوط أمطار بغزارة في جميع أنحاء المحافظة، وخاصة بمناطق العين السخنة و مدينة السويس و طريق السويس/القاهرة، واتخذ مسئولو المحافظة استعدادتهم لمواجهة أي سيول بالعين السخنة.

وأكد المحافظ اللواء العربي السروي أنه يوجد طواريء في جميع الهيئات بالمحافظة و يوجد متابعة مستمرة لحالة الطرق و يتم التعامل عن طريق الشفط التابعة للأحياء وهيئة قناة السويس بالغرم من شدة الأمطار.
وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء وجهاز التجميل والنظافة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والمتابعة الميدانية بالاستمرار في أعمال الشفط من أماكن تجمع المياه بالشوارع والتنسيق الكامل مع إدارة المرور لسيولة الحركة في الشوارع التي يتم فيها أعمال الكسح..منوها بضرورة تواجد رؤساء الأحياء في جميع الشوارع لحين الانتهاء من شفط المياه.