طقس المملكة الأردنية

تتأثر المملكة اليوم الاحد وغداً بكتلة هوائية دافئة وجافة نسبياً قادمة من منطقة الجزيرة العربية، ويكون الطقس اليوم أثناء النهار معتدلا في معظم مناطق المملكة ودافئا في الأغوار والعقبة مع ظهور بعض الغيوم المتوسطة.

وأثناء الليل يكون الطقس باردا نسبياً في معظم مناطق المملكة ولطيفا في الأغوار والعقبة وتكون الرياح شرقية تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار أحياناً خاصة في مناطق البادية.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية يبقى الطقس غدا الاثنين أثناء النهار معتدلا في معظم مناطق المملكة ودافئا في الأغوار والعقبة مع ظهور بعض الغيوم العالية، وأثناء الليل يكون باردا نسبياً في معظم مناطق المملكة ولطيفا في الأغوار والعقبة وتكون الرياح ما بين شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

اما الثلاثاء فيطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 8-9 درجات مئوية ويكون الطقس أثناء النهار دافئا في معظم مناطق المملكة وحارا نسبياً في الأغوار والعقبة مع ظهور كميات من الغيوم العالية، أما في ساعات الليل فيصبح الطقس غائما جزئياً مع احتمال ضعيف لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر بإذن الله وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المسجلة في عمان اليوم ما بين 23و10 درجات مئوية وفي العقبة 33و23 والاغوار 31و22 والمناطق الشمالية 24و13 والجنوبية 24و6 والشرقية 22و7 درجات مئوية.