أنحاء من القاهرة

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس الإدارة للهيئة العامة للأرصاد الجوية إنه من المنتظر أن تتأثر البلاد بحالة من حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية تبدأ من الغد الثلاثاء وحتى الجمعة القادمة على غرب البلاد ( السلوم – مطروح – الأسكندرية ) وتمتد حتي تشمل محافظات الوجه البحري والقاهرة وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وصعيد مصر اعتبارا من بعد غد وحتى يوم الجمعة.

وأضافت الأرصاد الجوية - فى بيان لها اليوم الأثنين- أنه من المتوقع أن يحدث انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة يتراوح من 5 إلى 6 درجات ويصاحبه تكاثر للسحب الممطرة والرعدية على هذه المناطق تصل لحد السيول على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر .
كما توقعت أن تنشط الرياح مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية فوق مسطحي البحر الأحمر والمتوسط وزيادة الاحساس ببرودة الطقس.

وتهيب الهيئة بالمسئولين عن هذه المحافظات باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية خاصة محافظات (الإسكندرية وشمال وجنوب سيناء) ، كما يمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مــــــدار ال 24 ساعة على التليفون الأتي 26849859 .

ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال هذه الموجه علي السواحـــل الشمالية وشمال سيناء من 21 إلى20 درجة مئوية ، وعلى محافظـات الوجه البحري والقاهرة من 22 إلى23 درجة مئوية ،وعلي محافظات شمـــــــــــال الصــــــعيد من 24 إلى 25 درجة مئوية ، وعلى محافظات جنوب الصعيــــــــــــــــد من 26 إلى 28 درجة مئوية ، وعلي محافظات جنـــــــــــــوب ســـــيناء من 25 إلى 27 درجة مئوية .