الأرصاد تحذر من رياح قوية وغبار


شهدت البلاد حالة من سوء الأحوال الجوية حيث اجتاحت الدوحة والمدن موجة غبار ورياح قوية غطت سماء الدوحة. تسبب موجة الغبار تدنياً في مستوى الرؤية اﻷفقية على الطرق المفتوحة.
وقد شكلت هذه الموجة استنفاراً لمستشفيات الدولة لاستقبال مصابي الربو وضيق التنفس الذين لا يستطيعون تحمل مثل هذه اﻷجواء. نصح الأطباء الجمهور بتفادي التواجد في الأماكن المفتوحة خلال فترة الغبار وارتداء الكمامات بالنسبة للحالات المرضية التي تعانى من أزمات الربو وأمراض حساسية الصدر.
هذا وقد عمت العاصفة الترابية مختلف المناطق والمدن بكافة أرجاء الدولة،، وكانت الرياح الشديدة مساء اليوم كما أدت الرياح الشديدة إلى إسقاط بعض لافتات الطريق والمحلات، مما أدى إلى تناثر هذا اللوحات على الطرقات مما سبب عرقلة في حركة السير. ومن المتوقع ان تستمر هذه الموجة الى بداية الاسبوع.
وحذرت إدارة الأرصاد الجوية من رياح قوية السرعة مع تدني في الرؤية بسبب الغبار، وكذلك من رياح قوية وأمواج مرتفعة في البحر. وذلك امس الخميس
وتكون الرياح على الساحل، شمالية غربية تتراوح سرعتها بين 15 و22 عقدة تصل إلى 30 عقدة على بعض المناطق في البداية، وتقل ليلا من 10 إلى 15 عقدة.. وفي عرض البحر تكون الرياح شمالية غربية تتراوح سرعتها بين 18 و28 عقدة تصل إلى 35 عقدة.
ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 3 و8 كيلومترات تقل إلى 2 كيلومتر أو أقل على بعض المناطق.
أما ارتفاع الموج، فيكون على الساحل ما بين قدمين و4 أقدام تصل إلى 5 أقدام، وفي عرض البحر ما بين 6 و8 أقدام، تصل إلى 10 أقدام.
أدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 30 درجة مئوية.