تغيير الأحوال الجوية فى ليبيا

الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الأيام الثلاثة القادمة اعتباراً من اليوم الأحد ، وفقا للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية .

* ملخص عام : مازالت الفرصة مهيأة هذا اليوم لسقوط أمطار على مناطق الخليج ومناطق الساحل الشرقي. ** رأس اجدير حتى سرت -سهل الجفارة -جبل نفوسة:- السماء مغطأة بالسحب مع سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق ، خاصة الساحلية ، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تكون يوم الغد متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (19-25) درجة مئوية ، وتسجل ارتفاعا طفيفا يوم الغد على أغلب المناطق .

** سرت - سهل بنغازي حتى امساعد -جالو -مراده:- تتكاثر السحب على أغلب المناطق مع فرصة سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحياناً خاصة على مناطق الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي ، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على الجبل الأخضر ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (21-26) درجة مئوية ، ولا تتجاوز (19)درجة مئوية على الجبل الأخضر ، وتسجل ارتفاعا يوم الغد على أغلب المناطق .

** الجفرة -سبها -غات -غدامس -الحمادة:- السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على الجفرة والحمادة ، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة جنوبية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (22-27) درجة مئوية

. ** الكفرة - تازربو -السرير:- السماء قليلة السحب ، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين(25-26)درجة مئوية .