فرنسا تشارك في منتدى الاقتصادات الكبرى بشأن المناخ


تشارك وزيرة الدولة الفرنسية المكلفة بشؤون التنمية والفرانكفونية أنيك جيراردان ، في "منتدى الاقتصادات الكبرى بشأن الطاقة والمناخ" ، الذي سيعقد غدا /الخميس/ ولمدة يومين بالمكسيك.
  وقال رومان نادال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية - خلال البيان الصحفى الذى صدر اليوم /الأربعاء / إن هذا الاجتماع الذي يضم البلدان الأكثر تسببا في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ، يعتبر لقاءا غير رسمي للتباحث وإعطاء الزخم السياسي.
  وأصاف أن اجتماع المكسيك يندرج في إطار التحضير "لمؤتمر باريس بشأن المناخ لعام 2015"، ويرمي إلى تيسير الحوار بين البلدان الصناعية والبلدان الناشئة، ولا سيما فيما يخص مسألة التزام هذه البلدان بتقليص انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.
  وأوضح الدبلوماسي الفرنسي ، أن اللقاء سيتيح أيضا تناول النقاط الأساسية في المفاوضات، مثل رهانات التكيف مع تغير المناخ والتمويل.
  وأشار نادال إلى أن وزيرة الدولة الفرنسية ستلتقى خلال زيارتها إلى المكسيك مع نائب الوزير للشؤون المتعددة الأطراف وحقوق الإنسان خوان مانويل غوميس روبليدو، ووزير البيئة والموارد الطبيعية غيرا عبود.
  وذكر المتحدث أن المباحثات الفرنسية المكسيكية ستتناول التعاون الثنائي بين البلدين تمهيدا للتحضير "لمؤتمر باريس بشأن المناخ لعام 2015"، وفيما يخص النمو الاقتصادي المراعي للبيئة والمتضامن.
  كما ستزور الوزيرة الفرنسية موقع كسوتشيميلكو ، حيث يجري المشروع الخاص بإصلاح المناطق الطبيعية بدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية.