انخفاض درجات الحرارة لمستوى قياسي في السويد

سجل انخفاض درجات الحرارة في السويد رقماً قياسياً جديداً فيما تشير التوقعات الى أن البرد الشديد الذي تشهده البلاد سيزداد أكثر فأكثر في الأيام القليلة القادمة.

ووفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام، فإن درجات الحرارة أقصى شمال نورلاند بالسويد سجلت الليلة الماضية 42.8 درجة مئوية تحت الصفر.

وقال خبير الأرصاد الجوي ماركوس خوستيدت إن السويد لم تشهد مثل هذا الانخفاض الكبير في درجات الحرارة منذ كانون الثاني 1999، موضحاً أن الرياح الشرقية الباردة والقادمة من روسيا، تهب على السويد وتتسبب بمثل هذا الطقس البارد.

وأثر الانخفاض الشديد الذي تشهده درجات الحرارة في نوربوتن على حركة القطارات، حيث ألغيت العديد من الرحلات المتوجهة الى هناك، كما حدثت تأخيرات.

ولم يقتصر الأمر على القطارات فحسب، بل ألغيت رحلات الباصات أيضاً، ما صعب الامر على المسافرين، الذين فقدوا أيضاً خيار السفر بالقطارات.

وقال لارش هيدستروم من المكتب الصحفي لمصلحة النقل، إن درجات الحرارة في تلك المناطق تترواح بين 30-40 درجة مئوية تحت الصفر، لذا لن يكون من الجيد المخاطرة في حال حدوث شيء وتوقف القطارات على الخط، عندها سيصبح الوضع صعباً جداً.

وتسبب البرد الشديد وتجمد الطرق الى وقوع العديد من الحوادث المرورية خلال الأيام القليلة الماضية، فيما حال تجمد المياه الى عرقلة إطفاء الحريق الكبير الذي أندلع في سقف مبنى سكني في بوروس، صباح اليوم الخميس.