ارتفاع الحرارة

 يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الاثنين لتصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 5-6 درجات مئوية، وتكون الأجواء بوجه عام حارة نسبياً الى حارة في جميع مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم العالية وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وبحسب دائرة الارصاد الجوية، يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة يوم غد الثلاثاء مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 3-4 درجات مئوية وتكون الأجواء حارة نسبياً في المناطق الجبلية وحارة في باقي مناطق المملكة مع ظهور بعض الغيوم العالية وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول ظهراً إلى شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار أحياناً.

كما يطرأ انخفاض اخر وملموس على درجات الحرارة يوم الأربعاء المقبل لتصبح حول معدلها لمثل هذا الوقت من السنة وتسود أجواء معتدلة في المناطق الجبلية وحارة نسبياً في مناطق البادية والأغوار والعقبة ، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار أحياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مناطق عمان اليوم من 36 – 23 درجة مئوية والمناطق الشمالية 34 – 21 والجنوبية 33 - 19 وفي مدينة العقبة 43 - 28 درجة مئوية.