منخفض جوي

تتأثر المملكة بامتداد ضعيف لمنخفض جوي على السطح وفي طبقات الجو العليا، لذلك تشهد المناطق الجبلية أجواء معتدلة وحارة نسبياً في باقي المناطق، وفقا لدائرة الارصاد الجوية.

وبحسب الدائرة، فإن يوم غد الخميس، يشهد أجواء معتدلة في عمان والمناطق الجبلية وحارة نسبياً إلى حارة في مناطق البادية والأغوار والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتبقى الفرصة مهيأة، خاصة في ساعات المساء والليل، لسقوط زخات محلية من المطر والتي قد، مصحوبة بالرعد أحياناً، والرياح بشكل عام شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم غد، في عمان الشرقية بين 34-22 درجة مئوية، عمان الغربية 32 -20، المرتفعات الشمالية 30-18، وجبال الشراة 30-17، البادية والسهول الشرقية 38-24، الاغوار الشمالية 39-25، الاغوار الوسطى 39-26، الاغوار الجنوبية 40-28، والعقبة 39-27 درجة مئوية.

اما يوم الجمعة فتكون الأجواء معتدلة في عمان والمناطق الجبلية وحارة نسبياً في مناطق البادية والأغوار والعقبة مع ظهور بعض الغيوم المتوسطة والعالية والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويوم السبت أجواء معتدلة في عمان والمناطق الجبلية وحارة نسبياً في مناطق البادية والأغوار والعقبة مع ظهور بعض الغيوم المتوسطة والعالية وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وفي العقبة تبقى الفرصة مهيأة ليلا لسقوط زخات رعدية من المطر مع نشاط في سرعة الرياح.

اما درجة الحرارة الصغرى هذه الليلة في العقبة، 28 درجة مئوية، وارتفاع الموج: 35 - 20 سم، وحرارة الماء: 27 درجة مئوية.