استاد القاهرة الدولي

شهد قائمة أفضل 100 ملعب لكرة القدم في العالم تواجد 5 ملاعب عربية هي استاد القاهرة الدولي وملعب برج العرب بالاسكندرية واستاد الملك فهد بالرياض واستاد حمد بن جاسم بالعاصمة القطرية الدوحة واستاد محمد الخامس بالدار البيضاء.

وكشفت مجلة "فور فور تو" البريطانية عن قائمة افضل 100 ملعب في العالم والتي تصدرها ملعب لابومبونيرا الارجنتيني، معقل فريق بوكا جونيوز الارجنتيني، كأجمل ملعب في العالم، متقدمًا على ملعب "كامب نو"، معقل فريق برشلونة الاسباني، فيما احتل المرتبة الثالثة ملعب "ويمبلي" الانجليزي.

وشهد القائمة تواجد استاد أزتيكا "المكسيك" في المركز الرابع، قبل ملعب سان سيرو "ميلان" وماراكانا "البرازيل" وسيجنال إيدونا بارك "دورتموند" وسانتياجو برنابيو "مدريد" واولد ترافورد "مانشستر" واليانز آرينا "ميونيخ" بالمراكز العشرة الاولى.

واحتل ملعب القاهرة الدولي، صدارة أجمل الملاعب العربية، حيث جاء في المركز 26، كأجمل ملاعب إفريقيا، بينما جاء ملعب جاسم بن حمد "قطر" في المركز 42 عالميًا، قبل استاد برج العرب الذي احتل المركز 70 على العالم قبل ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء والذي حلّ في المركز الـ94 عالميًا قبل استاد الملك فهد في السعودية، في المرتبة 96.