المدرب أيمن الحكيم

أجرى أيمن الحكيم، مدرب المنتخب السوري لكرة القدم، اليوم الاثنين، حصة تدريبية رئيسية للمنتخب، استعدادا لمباراته الودية مع نظيره الماليزي، في ملعب جيبات بمدينة ملاكا الماليزية، غدًا الثلاثاء .

المران ركز على الطريقة التي سيلعب بها المنتخب السوري، وتخللته تمارين تكتيكية خاصة بالدخول من الأطراف، والتسديد من خارج الجزاء.
واطمئن الحكيم على مستوى اللاعبين، وتحديدا لاعبي المنتخب الأولمبي، النواة الأساسية لمواجهة منتخب ماليزيا وذلك لتعذر التحاق عدد من لاعبي المنتخب الأول.

وسيشهد اللقاء الودي غياب معظم لاعبي المنتخب الأول، خاصةً ممن تعذر التحاقهم بسبب التزامهم مع أنديتهم الجديدة، وهم: "علاء شبلي - مؤيد عجان - حميد ميدو - يوسف قلفا".
وسيلتحق محمد زاهر الميداني، وخالد المبيض، بالفريق، غدًا، وسيصل باقي اللاعبين تباعا حتى موعد لقاء العراق الودي، يوم 26 من الشهر الحالي.

وقال الحكيم، خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء الودي، إن "المباراة جيدة لمنتخبنا ضمن تحضيراته لمواجهتي الحسم في تصفيات المونديال.. نحن أمام مرحلة مصيرية لكتابة تاريخ جديد لكرة القدم السورية".

من جهته، قال اللاعب محمود المواس، إن "المنتخب سيلعب للفوز، وهذه ثقافة يحرص عليها الجميع حتى في اللقاءات الودية، لكن التركيز والهدف هو الحصول على نقاط مباراة قطر".

وتقرر أن يلعب المنتخب السوري باللون الأبيض، فيما سيلعب المنتخب الماليزي باللونين الأسود والأصفر، وسيقود المباراة طاقم تحكيم ماليزي.