شعار فودافون

أعلنت شركة "فودافون قطر" اليوم، عن الانتهاء من ترقية مواقع شبكتها في منطقتي الوكرة والوكير لتنجح بذلك في توفير تجربة اتصالات افضل للعملاء الذين يعيشون ويعملون هناك.

وتأتي هذه الخطوة ضمن إطار عمليات تحسين الشبكة التي أطلقتها الشركة في يناير 2015 بهدف تزويد العملاء أينما كانوا بخدمات أسرع وأقوى للمكالمات الصوتية والبيانات.

وشملت الترقية إضافة 30 موقعاً جديداً للتغطية في منطقتي الوكرة والوكير، مما يحسن تغطية شبكة الجيل الثالث 3G بنحو 3 أضعاف وشبكة الجيل الرابع 4G بنحو 4 أضعاف في كلتا المنطقتين. كما تمت إضافة 13 موقعاً جديداً بتقنيّة الجيل الرابع 4G LTE في منطقة الوكرة بما يرفع مستوى التغطية إلى 43% في هذه المنطقة، ويضمن تغطية أفضل لتقنية LTE مع إثراء تجارب تصفح البيانات.

علاوةً على ذلك، قامت "فودافون قطر" بتوسيع استطاعة 15 موقعاً عبر تركيب نظام "حزم البيانات عالية السرعة" HSDPA، مما يرفع سرعات إنترنت الجيل الثالث إلى 43,2 ميجابت بالثانية.

وأكدت الشركة مؤخراً بأن جميع مواقع تغطية الجيل الرابع 4G في منطقتي الوكرة والوكير أصبحت متوافقة مع تقنية 4G+.

بهذه المناسبة، قال السيد رامي بقطر- الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لدى "فودافون قطر": "نفخر اليوم بإنجاز المرحلة الثانية لعملية تطوير شبكتنا والتي من المقرر الانتهاء منها بالكامل في شهر أكتوبر 2015؛ ونهدف من ذلك إلى توفير بنية تحتية فائقة التطور لمواكبة متطلبات عملائنا كافة. وتسلط هذه الخطوة الضوء مجدداً على مكانتنا كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار، وأيضاً التزامنا الراسخ بتوفير خدمات صوتية وبيانات أسرع وأفضل للجميع في دولة قطر".