لوميا

أشارت بعض التسريبات إلى قُرب إصدار شركة "مايكروسوفت" الجيل الجديد من هواتفها الفاخرة "لوميا"، الأمر الذي استغرق من الشركة اكثر من عامين للوصول إلى هذه المرحلة، وهي فترة تعتبر طويلة نسبيا بالنسبة لتكنولوجيا الهواتف المحمولة.

وأظهرت بعض المصادر أن الشركة تحضر لجيل جديد من الهواتف الذكية الراقية، تستعد من خلالها لمنافسة هواتف "آبل" الأخيرة، والجيل الأخير من هواتف "أندرويد" من "سامسونغ" و"سوني" و"إل جي"، وغيرها من الشركات الأخرى.

وبالرغم من أن الكثير من التفاصيل حول الهواتف الجديدة لم يتم الافصاح عنها بعد، إلا أن بعض الصور ظهرت بكثافة الفترة القليلة الماضية على مواقع الانترنت من الهاتفين المقبلين للشركة "لوميا 950" و "Windows 10 XL 950".

وتشير المصادر إلى أن الهاتفين سيكونان متشابهان إلى حد، بالرغم من أن الهاتف XL ربما يحتوي على شاشة أكبر من الهاتف "لوميا 950"، الذي سيكون مقاس شاشته 5.2 بوصة، بدقة 2560*1440، بينما سيكون مقاس شاشة XL على الاقل 5.7 بوصة، بدقة الهاتف لوميا ذاتها.

وستكون المعالجات في الهاتفين من نوع "كوالكوم سناب دراغون 808"، أما عن ذاكرة الوصول العشوائي فتقدر بـ 3 جيغابايت، وذاكرة التخزين الداخلية تبلغ 32 جيغابايت، يمكن توسعتها بواسطة كروت ذاكرة خارجية.

هذا وينتظر المراقبون معرفة المزيد من التفاصيل عن هواتف الشركة الجديدة، علاوة على أجهزة Surface اللوحية خلال مؤتمر الشركة القادم في شهر تشرين الأول القادم.