وزير المالية ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية

أعلن وزير المالية ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية تشوي كيونغ-هوان عن أن وزارته تخطط لزيادة ميزانية الدولة للعام القادم في حدود تضمن السلامة المالية للدولة.

وأكد تشوي على زيادة كبيرة في ميزانية الدفاع في المنطقة المنزوعة السلاح والقوات المضادة للغواصات .

وجاء تصريح الوزير تشوي، في اجتماع بين الحكومة والحزب الحاكم في البرلمان قبل ظهر اليوم، وقال " تخطط الدولة لتوسيع ميزانية الدولة المخصصة للعام القادم بحدود لا تضر السلامة المالية للدولة للاحتفاظ بزخم الانتعاش الاقتصادي الناتج عن ضخ الميزانية الإضافية سابقا .

وقال إن ميزانية العام القادم تخصص نسبة كبيرة لمشاريع هادفة لتوفير الوظائف للشباب على رأسها مركز الاقتصاد الإبداعي الذي تشارك فيه الشركات بنفسها .

كما اعتزم الوزير دعم مشاريع تطوير المحتويات الثقافية مع توسيع الدعم لدفع الإعانات الحكومية للعاطلين عن العمل وتطبيق نظام ذروة الأجور.

وحول الاستفزازات العسكرية الأخيرة من قبل كوريا الشمالية، قال تشوي " تخطط الدولة لزيادة ميزانية الدفاع لتعزيز القوات العسكرية في مناطق مجاورة للمنطقة المنزوعة السلاح والقوات المضادة للغواصات ، مع زيادة الدعم لمشاريع إعادة ربط خط السكك الحديدية الذي يربط الكوريتين عبر الحدود وبناء حديقة البيئة العالمية في المنطقة المنزوعة السلاح وغيرها.

واكد على أهمية التعاون بين الحكومة والحزب لتحسين مستوى معيشة عامة الشعب وإنعاش الاقتصاد المحلي.