سفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى

بحث سفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، مع رئيس اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين سمير زريق، الأثنين، في مقر الاتحاد في رام الله، تطوير العلاقات الاستثمارية والتجارية والصناعية مع تركيا.

وشارك في اللقاء، عضوا مجلس إدارة الاتحاد أسامة عمرو وأمين حداد، ومشاركة أمين عام الاتحاد ماجد معالي، وجاء هذا اللقاء والذي عُقد في مدينة رام الله بهدف تبادل الأفكار والمقترحات الهادفة إلى تطوير العلاقات الاقتصادية بين فلسطين وتركيا.

وبيّن مصطفى أن هذا اللقاء يأتي كأحد اللقاءات العديدة له مع الجهات صاحبة القرار في الجانبين السياسي والاقتصادي، خلال زيارته الحالية إلى فلسطين، وكجزء من الجهود لوضع استراتيجية عمل للسفارة الفلسطينية في أنقرة وكادرها في المرحلة المقبلة، للعمل بأسلوب ومنهج علمي مبني على دراسات يشارك فيها جميع الشركاء لتمتين العلاقات التركية الفلسطينية وتوسيعها وتعظيمها خاصة في الشق الاقتصادي.

واستعرض السفير، جوانب العلاقة الاقتصادية بين البلدين، موضحًا أن تركيا هي ثاني أكبر شريك اقتصادي لفلسطين من حيث حجم التجارة والاستيراد، مشيرًا إلى وجود مجموعة من رجال الأعمال الفلسطينيين المستثمرين في تركيا برأس مال يفوق مليار دولار، إضافة إلى مختلف جوانب الدعم السياسي والاقتصادي من تركيا لفلسطين.

كما أشار السفير إلى السياحة بين الجانبين، مشددًا على أهمية السياحة الدينية من تركيا إلى فلسطين لا سيما القدس، وأهميتها في تعزيز صمود شعبنا في القدس، والسياحة من فلسطين إلى تركيا، حيث تعتبر تركيا وجهة مفضلة للسياح الفلسطينيين.