غرفة دبي للتجارة والصناعة

نظمت غرفتا تجارة وصناعة عجمان و دبي ندوة حول التجارة الالكترونية تحت شعار" نرتقي بأعمالك إلى العالمية" في مقر غرفة عجمان وذلك ضمن خطة العمل بينهما ولتعزيز التعاون مع "بوابة علي بابا. كوم" " كشريك استراتيجي للتجارة الالكترونية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأكدت عائشة عبد الرحمن مدير إدارة الخدمات الالكترونية في غرفة عجمان أهمية التجارة الالكترونية وزيادة فرص التوسع التجاري للشركات والمصانع وتيسير فرص ترويج تجاري بأقل مجهود وتكاليف في ظل بيئة آمنة مع امكانية صنع شراكات مع شركات أجنبية من مختلف دول العالم.

من جهتها أشارت عائشة الحمراني ضابط إتصال مشروع "علي بابا" إلى التعاون القائم بين غرفتي عجمان ودبي بشأن تطوير وزيادة التجارة الإلكترونية بما يخدم بيئة الاعمال ويحفزها لافتة الى حرص غرفة عجمان على دعم أعضائها وضمان نمو أعمالهم وإستدامتها وبما يترجم تطلعاتهم وطموحاتهم.

وتناولت الندوة تأثير التجارة الإلكترونية على نشاط الأعمال التجارية ونموها بما يضمن إستدامة رؤوس الأموال منبهة الى أن الأبحاث تشير إلى أن 85 فى المائة من المشترين يفضلون التعامل مع موردين خضعوا لبعض أشكال المصادقة.

حضر الندوة عدد من ممثلي الشركات العاملة بعجمان والمهتمة بتوسيع تجارتها الالكترونية و قدمتها كل من علياء بن كارم و هدى جابر من إدارة دعم الاعمال بغرفة دبي .