تسيبراس يصل الى مقر وزارة النقل في اثينا

تتقدم اثينا الاربعاء باتجاه اقرار اتفاق القرض الجديد مع الجهات الدائنة الذي رفعت نصه الى البرلمان اليوناني بينما تتجاهل الحكومة تحفظات برلين التي ما زال لديها "اسئلة" لتطرحها اثناء اجتماع حاسم لليوروغروب الجمعة.

وبعد مشاورات استمرت اسبوعين مع ممثلي دائني البلاد والتفاهم معهم حول الخطوط العريضة للاصلاحات التي يجب تبنيها من اجل الحصول على مساعدة دولية جديدة لثلاثة اعوام تقدر قيمتها ب85 مليار يورو، رفعت حكومة اليسار الراديكالي بقيادة الكسيس تسيبراس الى البرلمان مشروع قانون بعد اقل من 24 ساعة على اعلان الاتفاق "التقني" صباح الثلاثاء.

وقال مصدر حكومي لوكالة فرانس برس الاربعاء ان السيناريو المرجح هو ان يناقش النص الذي يقع في 400 صفحة في اللجان البرلمانية اعتبارا من الخميس على ان يتم التصويت عليه في جلسة عامة ليل الخميس الجمعة.

ويفترض ان تحصل الحكومة اليونانية معتمدة على اصوات احزاب المعارضة الرئيسية البالغة 106 اصوات على المصادقة على خارطة الطريق الدسمة هذه التي تجمع بين اجراءات الميزانية والاصلاحات الهيكلية. ويمكنها بذلك ان تحضر من موقع قوة اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو (يوروغروب) الذي سينعقد الجمعة عند الساعة 13,00 بتوقيت غرينتش.