بنك الخليج الأول

حصد بنك الخليج الأول لقب " أفضل مؤسس لإدارة المشتريات في منطقة الشرق الأوسط لعام 2015 " وذلك خلال حفل توزيع جوائز معهد تشارترد للمشتريات والتوريد في منطقة الشرق الأوسط الذي أقيم في فندق إنتركونتيننتال أبوظبي.

وتعتبر جائزة معهد تشارترد للمشتريات والتوريد من أكثر الجوائز المرموقة في مجال المشتريات والتوريد حيث يتم اختيار الفائزين بهذه الجائزة من قبل لجنة تضم أبرز الخبراء وكبار المهنيين المتخصصين في مجال المشتريات من القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى عدد من القطاعات غير الربحية.

واستندت لجنة التحكيم في قرارها إلى النجاح الذي حققته المؤسسات المرشحة التي أسست إدارة سلسلة المشتريات والتوريد بدء من شهر يناير 2013 وبشكل خاص الإدارة الفعالة والابتكار والدور الايجابي الذي لعبته في تعزيز مكانة هذه المهنة.

واستطاع بنك الخليج الأول الفوز بجائزة "أفضل مؤسس لإدارة المشتريات في منطقة الشرق الأوسط لعام 2015" عن إدارة المشتريات التابعة له والتي تأسست في عام 2013 وذلك بعد أن جاءت ضمن قائمة الترشيحات النهائية لهذه الجائزة إلى جانب شركة أتكنز وشركة داو للكيماويات.

وركز البنك من خلال تأسيس هذه الإدارة على تطوير الكوادر البشرية وقيادة الابتكار من خلال اعتماد أدوات مشتريات تتماشى مع التقنيات التكنولوجية الحديثة.

ويعتبر معهد تشارترد للمشتريات والتوريد هيئة دولية عاملة في مجال الحوكمة وتتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها حيث تهدف إلى تشجيع الإمتياز والتفوق في إدارة سلسلة المشتريات التوريد.

يذكر أن المعهد ينتشر في 150 دولة ولديه 200,000 من المهنيين المتخصصين ضمن شبكته العالمية.