أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط بشدة الإثنين لتتخلص من خسائرها التي تكبدتها في وقت سابق من التعاملات، مدعومة ببيانات تظهر انكماش إنتاج أميركا واستعداد منظمة أوبك للتحدث مع المنتجين الآخرين بخصوص تراجع الأسعار.

وتعافت أسعار العقود الآجلة بعدما تراجعت في وقت سابق الإثنين بفعل المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني التي ضغطت على الأسهم العالمية وأيضا بفعل تخمة المعروض العالمي.

وأظهرت بيانات لإدارة معلومات الطاقة الأميركية أن إنتاج النفط في الولايات المتحدة بلغ ذروته عند أعلى بقليل من 9.6 ملايين برميل يوميا في أبريل الماضي قبل أن يتراجع أكثر من 300 ألف برميل يوميا في الشهرين التاليين.

وتشير توقعات أوبك إلى زيادة المعروض في الأسواق أكثر من مليوني برميل يوميا بسبب زيادة الإنتاج من بعض الدول الأعضاء في المنظمة مثل السعودية والعراق.

و عبرت أوبك الإثنين عن القلق من انخفاض أسعار الخام، وذكرت أنها مستعدة للحديث مع المنتجين الآخرين بشأن ذلك.

وارتفع خام بحلول الساعة 15:57 بتوقيت جرينتش برنت تسليم تشرين الأول /اكتوبر 2.50 دولار إلى 52.55 دولارا للبرميل بعدما تأرجح بين 48.25 دولارا و52.70 دولارا للبرميل.

وزاد الخام الأميركي تسليم تشرين الأول /اكتوبر الأول 2.25 دولار إلى 47.67 دولارا للبرميل في تعاملات تراوحت ما بين 43.60 دولارا و47.88 دولارا للبرميل