أمير منطقة حائل السعودية يٌدشّن خطة ‏اليوم الأول للتجمع الصحي ‏
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

شدّد على أهمية تضافر الجهود لتقديم الخدمات الطبية الشاملة

أمير منطقة حائل السعودية يٌدشّن خطة ‏اليوم الأول للتجمع الصحي ‏

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - أمير منطقة حائل السعودية يٌدشّن خطة ‏اليوم الأول للتجمع الصحي ‏

عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز
حائل-السعودية اليوم

 رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير ‏منطقة حائل ‏اليوم اجتماع مجلس إدارة التجمع الصحي بمنطقة حائل. وأشاد الأمير عبدالعزيز بن سعد خلال الاجتماع بالجهود التي تبذلها ‏حكومة خادم ‏الحرمين الشرفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ‏لتطوير القطاع الصحي ‏من خلال برامج التحول بهدف توفير الرعاية ‏الصحية والسكانية الشاملة ورفع ‏الجودة وتعزيز تجربة المريض و‏الاستدامة منوهًا بما شهدته المنطقة من إنجازات ‏لتحسين الخدمات ‏الصحية تمثلت في افتتاح مستشفى الملك سلمان ومستشفى الولادة و‏العديد ‏من المراكز والبرامج الصحية مثمنًا جهود معالي وزير الصحة الدكتور ‏توفيق ‏بن فوزان الربيعة لتطوير القطاع الصحي في منطقة حائل. وأكد سموه على دعمه لمجلس إدارة التجمع الصحي بمنطقة حائل لتحقيق ‏تطلعات ‏القيادة الرشيدة وأهالي حائل بتقديم خدمات صحية شاملة و‏متطورة . ودشن أمير منطقة حائل أعمال خطة اليوم الأول لنقل المستشفيات و‏المراكز و‏الموارد البشرية من المديرية العامة للشؤون الصحية إلى ‏التجمع الصحي بمنطقة حائل ‏‏, مشددًا سموه على أهمية تضافر الجهود بين التجمع ‏الصحي وكافة المنظومات ‏الحكومية والشراكة المجتمعية لتكون ‏منطقة حائل نموذجًا متميزًا للتحول الصحي ‏الناجح ومقصدًا للباحثين عن ‏أفضل مستويات الخدمات الصحية الشاملة والرفاهية و‏جودة الحياة من ‏حيث توفر متطلبات الصحة السكانية والصحة العامة والرعاية ‏الأولية و‏الصحة العلاجية.

‏ من جانبه قدم وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتحول وقائد مكتب تحقيق ‏الرؤية ‏بوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد الشيباني لسموه عرضًا ‏لبرنامج التحول الصحي ‏الذي تقوده وزارة الصحة على مستوى المملكة ‏مؤكدًا دعم الوزارة للتحول الصحي ‏بالمنطقة لتحقيق تطلعات المواطنين ‏الكرام. من جهته قدم مجلس إدارة التجمع الصحي بالمنطقة لسمو أمير منطقة ‏حائل تقديرهم ‏و امتنانهم لما يجدونه من دعم وحرص لتقديم أفضل ‏الخدمات الصحية لمواطني ‏المنطقة وسكانها كما قدم المجلس لسموه ‏عرضاَ عن أهداف التحول لتطوير الصحة ‏الشاملة في منطقة حائل على ‏المدى القصير والبعيد ومسارات العمل في مكتب ادارة ‏التحول في ‏التجمع وخطة اليوم الأول لنقل المستشفيات والمراكز والمرافق ‏و ‏الموارد البشرية من المديرية العامة للشؤون الصحية الى التجمع وبرنامج ‏تطوير ‏البنية الصحية بالمنطقة عن طريق برنامج الصناديق الاستثمارية ‏المرخصة من هيئة ‏سوق المال والشراكة مع القطاع الخاص التي يعمل ‏عليها التجمع وإدارة الشراكة مع ‏القطاع الخاص في مكتب تحقيق الرؤية ‏بوزارة الصحة والتي تشمل الإحلال الكامل ‏لمستشفى الملك خالد و‏استكمال وتجهيز وتشغيل مستشفى حائل العام كما شمل ‏التطوير الشامل ‏للأرض الواقعة بحي المصيف على تقاطع طريق الملك عبدالعزيز ‏و ‏طريق مشار لتكون أنموذجًا صحيًا وعمرانيًا متكاملًا يعكس جودة الحياة و‏يتضمن ‏العديد من المرافق الصحية والاستشفائية ومراكز تعزيز الصحة ‏العامة وأنماط ‏الحياة الصحية ومراكز التميز ومرافق الإدارة والتدريب ‏و التعليم التنفيذي و‏المدارس والوحدات السكنية والخدمات التجارية ‏والاستثمارية كما تتضمن المرافق ‏التي يعمل التجمع على تطويرها في ‏أرض المصيف إنشاء مستشفى متكامل للأورام و‏مستشفى ومركزًا ‏للتأهيل الطبي ومركزًا للإقامة الممتدة ومركزًا للإصابات و‏العظام و‏مركزًا متقدمًا للأسرة ومركزًا متطورًا للرعاية الأولية المعززة.

‏ كما تعمل منظومة الشراكة مع القطاع الخاص في التجمع لتطوير وإعادة ‏تأهيل ‏مستشفيات المحافظات وتطوير ثلاثة وسبعين مركزًا للرعاية ‏الأولية المعززة في ‏مدينة حائل ومحافظات المنطقة. حضر الاجتماع أعضاء مجلس إدارة تجمع حائل الصحي كلًا من مساعد وزير ‏المالية ‏عبدالعزيز بن متعب الرشيد ومستشار معالي وزير الصحة ‏ الدكتور أحمد ‏بن ‏محمد أبو عباة وعضو لجنة الاستثمار بمستشفى الملك فيصل التخصصي سعود ‏محمد ‏السبهان ومعالي وزير الصحة والرئيس التنفيذي ‏السابق للخدمات الصحية ‏البريطانية ان اتش اس ‏الدكتور إيان دالتون ورئيس المجلس المهندس عبدالله ‏بن ‏ابراهيم الرخيص. كما حضر الاجتماع مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور ‏حمود بن فهد ‏الشمري والرئيس التنفيذي لشركة الصحة القابضة الدكتور ‏محمد الصغير ورئيس ‏وحدة أعمال الشمال بشركة الصحة القابضة ‏الدكتور خالد القميزي ونائب الرئيس ‏التنفيذي للتجمع الصحي بحائل ‏الدكتور خالد بن صالح آل علي.

قد يهمك ايضا

أمير حائل يطلع على تقرير الأعمال الاحترازية والعلاجية خلال جائحة كورونا

أمير حائل يطلع على سير عمل جوازات المنطقة

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير منطقة حائل السعودية يٌدشّن خطة ‏اليوم الأول للتجمع الصحي ‏ أمير منطقة حائل السعودية يٌدشّن خطة ‏اليوم الأول للتجمع الصحي ‏



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 16:48 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

اكتشاف بروتين يحفز إنتاج الدهون الجيدة والتخلص من السمنة

GMT 05:28 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

ماركة "آر سكوير" تقدم أحدث تشكيلة من العباءات للمحجبات

GMT 12:22 2014 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

5 أفكار لإضافة الطابع الشخصي إلى الدرج الخاص بك

GMT 00:20 2019 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منع إعلامي سعودى من الظهور في التليفزيون

GMT 23:55 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

معتز هوساوي في رحلة علاجية جديدة

GMT 09:26 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

سورية تقر موازنة 2019 بـ9 مليار دولار وبلا عجز

GMT 04:42 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

ماكورماك تعرض مجموعتها مِن المجوهرات الفاخرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab