الهيئة العامة للسياحة تكشف عن العلامة التجارية لقطر كوجهة سياحية
آخر تحديث GMT12:42:50
 السعودية اليوم -

الهيئة العامة للسياحة تكشف عن العلامة التجارية لقطر كوجهة سياحية

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - الهيئة العامة للسياحة تكشف عن العلامة التجارية لقطر كوجهة سياحية

الهيئة العامة للسياحة
الدوحة_ قنا

عقدت الهيئة العامة للسياحة مؤتمراَ صحفياً اليوم في العاصمة البريطانية لندن، وذلك للكشف عن العلامة التجارية لقطر كوجهة سياحة، والمعتزم إطلاقها يوم غدٍ الاثنين بالتزامن مع افتتاح جناح دولة قطر في معرض سوق السفر العالمي المقام في لندن خلال الفترة من 2 إلى 5 من الشهر الجاري، وهو الحدث الأكبر من نوعه في العالم في قطاع السياحة، ليضمن للحدث أوسع نطاق من الترويج والدعاية.

 ويأتي هذا الحدث كخطوة جديدة نحو تحقيق الرؤية الاستراتيجية للهيئة العامة للسياحة لعام 2030، مُعزّزة بذلك جهودها الترويجية للدولة حول العالم. ويكشف شعار العلامة عن روعة في التصميم يصاحبها اهتمامٌ بالغ بالتفاصيل ومزجٌ سلس بين التقاليد والحداثة. ولكونه جاء مفعماً بكلاسيكية خالدة، فقد اتسم الشعار بالأناقة والدفء والألفة والتعبير عن رؤية قطر. وبهذه المناسبة علَّق السيد عيسى بن محمد المهندي، رئيس الهيئة العامة للسياحة قائلاً، "إن إطلاق العلامة التجارية الأولى لقطر كوجهة سياحية يدشن مرحلة جديدة في رحلتنا تجاه تحقيق رؤيتنا التي ضمَّتها الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة 2030، بأن تصبح قطر مركزاً عالمياً يفخر بإرثه الثقافي العريق.

 وبفضل إطلاقنا لهذه العلامة التجارية، وهي الأولى التي تمثل قطر كوجهة سياحية وتعبر عن شخصية قطر وتطلعاتها وإنجازاتها ورؤيتها، فقد اكتسبت جهودنا الترويجية للدولة زخما جديدا وانسيابية في أوساط الزائرين والسياح." وتعكس العلامة هوية بصرية فريدة ولافتة يمكنها أن تستقطب الجمهور وتعزز مكانة قطر كوجهة سياحية رائدة حول العالم، وذلك بفضل التصميم الخاص الذي اعتمد على نمط مميز في الأحرف وقدَّم لوحات غنية بالألوان ولغة بصرية وصوراً مميزة ومقاطع فيديو أُخرِجت بعناية. 

حيث تولى تصميم الشعار العربي للعلامة التجارية الخطاط القطري علي حسن الذي أراد التعبير عن عشقه لتاريخ قطر وتقاليدها جنباً إلى جنب مع رؤيتها المفعمة بالحيوية وسرعة إيقاع تطورها. من جهته، أوضح السيد راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة، أن تطوير العلامة التجارية لقطر كوجهة سياحية قد جاء ثمرة لعملية شاملة ودراسة متأنية غطَّت الدولة كلها وشملت شتى الفئات المجتمعية من مواطنين ومقيمين وشباب وفنانين وطائفة من الشركاء المعنيين.
 
وقال، "لا شك أن الجهود البحثية قد أدت دورًا رئيسيًا في تطوير العلامة، فقد أجرت الهيئة العامة للسياحة تقييماً واسعاً شمل أفضل البلدان وأفضل نماذج بناء علامة الوجهات السياحية حول العالم، وكذلك العلامات التجارية الاستهلاكية ذات الشهرة العالمية.

 ولذلك فقد عَهِدنا إلى مصورين بارعين لالتقاط صور لأبرز معالم قطر السياحية، تعكس جوهر قطر والدفء الذي يتميز به شعبها". 

وأضاف، أن الصور المميزة للعلامة التجارية سوف تظهر عبر جميع المنصات الترويجية بداية بتصميم جناح الهيئة العامة للسياحة وحتى المنصات الرقمية المتنوعة والوسائل الإعلانية والطباعية الأخرى. وأضاف القريصي، "إن العلامة التجارية سوف تُوحِّد الاتصال وتعززه بين الشركاء المعنيين في قطاع السياحة القطري وشركات السفر والسياحة والفنادق وأي أطراف أخرى ضمن القطاع وبين جمهور المستهلكين في كل ما يتعلق بقطر، كما أنها سوف تعزز أيضا حضور قطر على الساحة الدولية من خلال المعارض التجارية العالمية والفعاليات التي تشارك فيها الهيئة العامة للسياحة."

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهيئة العامة للسياحة تكشف عن العلامة التجارية لقطر كوجهة سياحية الهيئة العامة للسياحة تكشف عن العلامة التجارية لقطر كوجهة سياحية



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 01:40 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

إنقاذ وإصلاح المواد القديمة صيحة جديدة في عالم الأثاث

GMT 16:24 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

HPE Cray EX يصنف بين أسرع الحواسيب في العالم

GMT 13:34 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دجالون يدعون الإشفاء من السرطان والسّكري

GMT 00:07 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"سكودا" تطرح نسخة مِن "vRS" بمحرك 243 حصانًا

GMT 01:51 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

بحث جديد يؤكّد أنّ أسماك القرش تتّجه حاليًا إلى الأعماق

GMT 11:36 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 20

GMT 12:33 2016 الإثنين ,15 شباط / فبراير

محمد رمضان يحصل على إجازة من "الأسطورة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab