الهيئة العامة للسياحة تفتتح جناح قطر في معرض سوق السفر العالمي
آخر تحديث GMT12:42:50
 السعودية اليوم -

الهيئة العامة للسياحة تفتتح جناح قطر في معرض سوق السفر العالمي

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - الهيئة العامة للسياحة تفتتح جناح قطر في معرض سوق السفر العالمي

الهيئة العامة للسياحة في قطر
الدوحة_ قنا

 افتتحت الهيئة العامة للسياحة اليوم جناح دولة قطر في معرض سوق السفر العالمي، والمقام في لندن ويستمر ليوم الخميس المقبل. 

ووصف السيد يوسف بن علي الخاطر سفير دولة قطر في المملكة المتحدة، في تصريح صحفي على هامش الافتتاح، جناح دولة قطر في معرض سوق السفر العالمي هذا العام بالرائع، معبراً عن فخره بتمثيل دولة قطر في العاصمة البريطانية لندن أفضل تمثيل، مشيرا إلى أن شعار العلامة التجارية التي أطلقتها الهيئة العامة للسياحة بسيط ولكنه معبر بشكل كبير عن روح قطر.

 وأكد الخاطر أن تدشين الشعار في هذا المعرض تحديداً هو أمر غاية في الأهمية ويعتبر فرصة مثالية لتعريف الزائر البريطاني والأجنبي بتراث قطر وأصالتها، منوهاً بجهود الهيئة التي بذلتها والتي ركزت بشكل أساسي على إبراز هوية قطر التراثية خلال تصميم العلامة التجارية بكافة ملامحها، وقال "إن هذا الاهتمام بالتراث يعطي انطباعاً جميلاً عن قطر أمام العالم ويؤكد تمسكها بتراثها". 

وحول أهمية تواجد قطر في أهم المحافل العالمية التي يشارك فيها الآلاف من كافة دول العالم مثل سوق السفر العالمي، أكد سعادة السفير أهمية المشاركة في هذه المعارض كونها تستقطب نوعية معينة من السياح وتعرف الزوار على البلد ومعالمه، لافتاً الى أن المعرض الحالي يعتبر واحداً من أهم المعارض السياحية في العالم، ويعتبر الفرصة الأمثل لتعريف العالم بقطر بكافة ملامحها ومخزونها الثقافي الكبير. 

وأشار إلى تمتع قطر بإمكانيات سياحية هامة ومخزون كاف يسمح لها باستقطاب نوعية مميزة من السياح وتقديم تراثها القطري الإسلامي بشكل يسمح لها بأن تنافس بقوة في ظل المنافسة الكبيرة التي باتت تميز سوق السفر العالمي. 

وأضاف أن قطر تقدم في المعرض الجانب الذي تتميز به عن غيرها من دول العالم وهو التراث القطري وذلك بشكل إيجابي وجذاب، لافتاً الى أن سوق السفر الحالي لا يستهدف فقط السائح البريطاني بل السياح من كافة أنحاء العالم من خلال العارضين الذين يمثلون دولا مختلفة، وبالتالي فإن التواصل والتفاعل مع العارضين والشركات المتنوعة المشاركة يوفر فرصة للتعريف والترويج لقطر مما يدفع الى زيارة قطر في المستقبل، وهو الهدف الذي نطمح إليه. 

من جهته، قال الدكتور علي بن صميخ المري رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان إن جناح دولة قطر مميز عن باقي الأجنحة الأخرى ويعبر عن التراث والهوية القطرية بشكل رائع، مشيداً بالجهود التي تبذلها الهيئة العامة للسياحة، مؤكداً ان الجهود المطلوبة كبيرة أمام الهيئة والقائمين على السياحة في الدولة خلال الفترة القادمة خصوصا أن قطر مقبلة على أحداث كبيرة فيما يتعلق بالسياحة ككأس العالم، وحتى عند الحديث عن رؤية قطر 2030 فإن هناك العديد من الجهود التي لابد أن تقوم بها كافة القطاعات في الدولة، وعلى رأسها في الجانب السياحي الهيئة العامة للسياحة. 

وعن العلامة التجارية الجديدة، قال الدكتور علي بن صميخ المري إن الشعار يجمع بين البساطة في التصميم والعمق في المعنى، حيث يعبر عن الهوية القطرية والتراث القطري. وعن أهميه وجود قطر في مثل هذه المعارض والمحافل الدولية، قال "لاشك ان وجود قطر في مثل هذه المعارض له أهمية كبيرة، فإننا لو نظرنا للسنوات الماضية نجد أننا في قطر نعتمد على سياحة المؤتمرات، وهذا يتطلب بالضرورة بجانب هذا النوع من السياحة وجود السياحة الترفيهية.. فوجود الهيئة العامة للسياحة في مثل هذه المعارض الدولية مهم لإبراز اسم دولة قطر كوجهة سياحية على خارطة العالم، والترويج للسياحة الترفيهية في الدولة". 

بدوره، قال السيد فيصل أحمد المهندي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بالهيئة العامة للسياحة، في تصريح صحفي عقب الافتتاح، ان افتتاح جناح دولة قطر اليوم في معرض سوق السفر العالمي الذي يبلغ عمره ستة وثلاثين عاماً ويشارك فيه قرابة خمسين الف عارض يشكل أهمية كبيرة للترويج لدولة قطر كوجهة سياحية على خارطة العالم، خصوصاً أننا اخترنا هذا التوقيت لإطلاق العلامة التجارية لقطر كوجهة سياحة لأهمية هذا المعرض الذي يعد من أكبر المعارض في العالم للسياحة. 

وأوضح المهندي أن العلامة التجارية الجديدة تبرز هوية وثقافة دولة قطر، واعتزازنا بهذا الارث الثقافي والتاريخي، كما أنها تميز انجازاتنا وتطورنا ومدى أهمية دولة قطر كوجهة سياحية على خارطة العالم، كما أننا وفي الإطار ذاته قمنا بتدشين موقع جديد للترويج لدولة قطر على عنوان الهيئة السابق www.qatartourism.gov.qa. وأشار إلى أن جناح دولة قطر الجديد الذي يأتي على مساحة 406 أمتار مربعة مجهز بأحدث التقنيات من شاشات وانظمة صوتية تشكل عامل جذب للجمهور، بالإضافة إلى مشاركة ما يقارب 20 فندقا ووكالة سفر في الجناح لتقديم العروض، بالإضافة لعقد الاتفاقيات مع الفنادق الأخرى، حيث تحتضن الهيئة العامة للسياحة جميع الفنادق ووكلاء السفر العاملة في الدولة والمشاركة في المعرض.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهيئة العامة للسياحة تفتتح جناح قطر في معرض سوق السفر العالمي الهيئة العامة للسياحة تفتتح جناح قطر في معرض سوق السفر العالمي



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 01:40 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

إنقاذ وإصلاح المواد القديمة صيحة جديدة في عالم الأثاث

GMT 16:24 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

HPE Cray EX يصنف بين أسرع الحواسيب في العالم

GMT 13:34 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دجالون يدعون الإشفاء من السرطان والسّكري

GMT 00:07 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"سكودا" تطرح نسخة مِن "vRS" بمحرك 243 حصانًا

GMT 01:51 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

بحث جديد يؤكّد أنّ أسماك القرش تتّجه حاليًا إلى الأعماق

GMT 11:36 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 20

GMT 12:33 2016 الإثنين ,15 شباط / فبراير

محمد رمضان يحصل على إجازة من "الأسطورة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab